Blog

تطبيق كام سكانر CamScanner يحول هاتفك إلى ماسح ضوئي

camscanner

: لمسح الضوئي للملفات  camscannerتطبيق  

هو تطبيق محمول قوي يتيح للمستخدمين مسح المستندات وتحريرها وإدارتها بسهولة أثناء التنقل. تم تطوير التطبيق بواسطة شركة شرقية ، ويعمل التطبيق كجهاز مسح ضوئي للأشعة المقطعية وخزانة ملفات رقمية. مما يجعلها أداة مثالية لأولئك الذين يحتاجون إلى الوصول إلى المستندات المهمة وتنظيمها أثناء التنقل

تحميل التطبيق من هنا

تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لبرنامج CamScanner في قدرته على مسح المستندات ضوئيًا باستخدام كاميرا هاتفك الذكي. يوفر التطبيق أوضاعًا مختلفة لتحرير وتنظيم المستندات الممسوحة ضوئيًا ، بما في ذلك القدرة على حفظها بتنسيق JPEG أو PDF. هذا يجعل من السهل مشاركة المستندات والتعاون فيها مع الآخرين ، حتى لو كانوا في مواقع مختلفة.

بالإضافة إلى إمكانيات المسح ، يشتمل CamScanner أيضًا على ميزة OCR (التعرف الضوئي على الحروف). يتيح ذلك للتطبيق التعرف على النص بأكثر من 40 لغة.

مما يجعلها أداة مثالية لمسح مستندات اللغات الأجنبية ضوئيًا. يمكن أن توفر هذه الميزة على المستخدمين الكثير من الوقت والجهد عندما يتعلق الأمر بكتابة وترجمة المستندات.

Read:الثانية باكلوريا : دروس الفلسفة

يوفر CamScanner أيضًا مجموعة من ميزات الأمان والتعاون. يمكن للمستخدمين حماية مستنداتهم وتصنيفها ، بالإضافة إلى مشاركتها والتعاون معها مع الآخرين. يسمح التطبيق بالمشاركة بسهولة عبر البريد الإلكتروني والروابط الفورية وحتى منصات الوسائط الاجتماعية مثل فايسبوك و تويتر.

ميزة أخرى رائعة من CamScanner هي قدرتها على الفاكس. يسمح لك بإرسال مستنداتك الممسوحة ضوئيًا عبر الفاكس إلى مدن ومناطق معينة. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يحتاجون إلى إرسال مستندات مهمة بسرعة وأمان.

تطبيق كام سكانر يحول هاتفك إلى ماسح ضوئي  CamScanner 

بشكل عام ، يعد CamScanner أداة قوية ومتعددة الاستخدامات لمسح المستندات وتحريرها وإدارتها أثناء التنقل. سواء كنت طالبًا أو محترفًا في مجال الأعمال أو أي شخص آخر يحتاج إلى الوصول إلى المستندات المهمة وتنظيمها ، يعد هذا التطبيق أداة أساسية ستجعل حياتك أسهل وأكثر كفاءة.

قارئ QR

قارئ QR (الاستجابة السريعة) هو برنامج أو تطبيق جوال يُستخدم لمسح رموز QR ، وهي رموز شريطية ثنائية الأبعاد يمكنها تخزين مجموعة متنوعة من المعلومات مثل عناوين URL أو معلومات الاتصال أو الرسائل النصية. يمكن مسح رموز QR باستخدام هاتف ذكي أو جهاز لوحي مزود بكاميرا وتطبيق قارئ QR مثبت.

يستخدم تطبيق قارئ QR الكاميرا لمسح الرمز ثم فك تشفير المعلومات المخزنة فيه ، والتي يمكن استخدامها بعد ذلك بطرق مختلفة مثل فتح موقع ويب أو إضافة جهة اتصال أو إرسال رسالة. تُستخدم قارئات QR على نطاق واسع في التسويق وتجارة التجزئة وغيرها من الصناعات لتزويد العملاء بسهولة الوصول إلى المعلومات والعروض.

Read:دروس مادة اللغة العربية للثانية باكلوريا السلك الأولى ثانوي مسلك العلوم

مولد رمز الاستجابة السريعة

إنشاء QR

منشئ QR (الاستجابة السريعة) هو برنامج أو أداة عبر الإنترنت تتيح لك إنشاء رموز QR. رمز الاستجابة السريعة هو رمز شريطي ثنائي الأبعاد يمكنه تخزين مجموعة متنوعة من المعلومات مثل عناوين URL أو معلومات الاتصال أو الرسائل النصية. بمجرد إنشائه ، يمكن مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا باستخدام هاتف ذكي أو جهاز لوحي مزود بكاميرا وتثبيت تطبيق قارئ QR ، والذي سيفك تشفير المعلومات المخزنة فيه.

لإنشاء رمز QR ، تحتاج عادةً إلى إدخال المعلومات التي تريد تخزينها في الرمز ، مثل عنوان URL لموقع الويب أو معلومات الاتصال. تسمح لك بعض مولدات رمز الاستجابة السريعة بتخصيص مظهر الرمز ، مثل إضافة شعار أو تغيير نظام الألوان. يمكن حفظ رمز الاستجابة السريعة الذي تم إنشاؤه كملف صورة ، والذي يمكن بعد ذلك طباعته أو مشاركته رقميًا.

يمكن العثور على مولد رمز الاستجابة السريعة عبر الإنترنت كموقع ويب أو تطبيق جوال أو برنامج مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعض منصات إنشاء رموز QR الشائعة هي مخطط Google و QR Code Monkey و QR Code Generator و QR Code Studio وغيرها الكثير. تتيح لك هذه الأنظمة الأساسية إنشاء رموز QR لأغراض مختلفة مثل روابط مواقع الويب ومعلومات الاتصال وروابط ملف تعريف الوسائط الاجتماعية والموقع وما إلى ذلك

Read:الأولى ثانوي : دروس اللغة الفرنسية جميع المسالك

شرح وتحميل تطبيق CamScanner لتصوير المستندات بجودة
بالفيديو على الرابط التالي 

 

Previous post
apple icloud vs google cloud storage
Next post
أفضل10 طرق لتشجيع حب الطفل للمدرسة والتعلم

Leave a Reply